الاثنين، 24 أكتوبر 2011

الموضوع السابع: كيفية تحويل اي ملف (صورة, وورد, اكسل, صفحة انترنت) الى ملف بي دي اف (PDF)


في كثير من الاحيان نحتاج ارسال مستند او صورة بصيغة بي دي اف لضمان فتح الملف في الطرف الثاني او اذا كان الملف يحتوي على ترميزات او نصوص غريبة. سأقوم في هذا الموضوع شرح كيفية تحويل اي ملف الى صيغة بي دي اف و بأكثر من طريقة.

الطريقة الأولى: .
هذه الطريقة باستخدام برنامج مجاني من برامج التحويل الى بي دي اف, هذه البرامج تعمل على مبدأ الطباعة الافتراضية و من هذه
البرامج:
انصح: بــ CutPDF writer.
كل ما عليك هو ان تقوم بتحميل احد هذه الادوات و تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر. ثم قم بفتح الملف المراد تحويله الى PDF و اختر طباعة (كأنك تريد طباعة الملف طباعة ورقية). و من خيارات الطابعة اختر اسم الادات التي قمت بتثبيتها كما هو مبين بالصورة.


الطريقة الثانية:
اذا كنت من مستخدمي متصفح قوقل كروم, قم بتثبيت احد اضافات التحويل الى بي دي اف.

  • من زر تخصيص  في اعلى المتصفح> ادوات> الاضافات> في اسفل الصفحة اضغط على (الحصول على مزيد من الاضافات>>), ثم اكتب في خانة البحث PDF. من نتائج الاضافات اختر 2PDFConverter و قم بتثبيته.
  • بعد عملية التثبيت سوف تظهر زر الاضافة بجانب زر الخيارات في اعلى المتصفح. الآن قم بفتح اي ملف يمكنك ان تفتحه عن طريق المتصفح (صورة, صفحة ويب) و اضغط على زر الأضافة, انتظر قليلاً حتى انتهاء عملية التحويل.
  •  بعد انتهاء عملية التحويل سوف تظهر لك خيارين التحميل و المشاركة, اختر خيار التحميل.



الطريقة الثالثة:
و هي الاسهل و الأفضل, لا تحتاج الى اي برنامج او اضافة. بعض البرامج تتيح لك امكانية حفظ او تصدير الملف الى الـ بي دي اف مثل (بعض نسخ برامج الاوفيس, لايبر اوفيس المفتوح المصر, متصفح الكروم).


إضافة:
  • هناك برامج مستقلة تقوم بتحويل مجموعة من الملفات دفعة و احدة, كما ان هناك ايضاً ليست مجانية و تعطي خيارات و ميزات اكثر.
  • هناك برامج تقوم بالعكس, تقوم بتحويل ملفات الـ بي دي اف الى ملف اخر ( وورد, صورة,….).

ليست هناك تعليقات: